السبت 7 يناير 2023 | 05:14 م

محامي يختصم محافظ كفر الشيخ أمام المحكمة بسبب قطعة أرض والأخير يرد

شارك الان

أقام عادل سليمان الشرقاوي المحامي بالنقض دعوي قضائية عاجلة، أمام القضاء الإداري بكفرالشيخ، ضد كل من، محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين،  أيمن ابراهيم خلف الله رئيس مجلس مدينه كفرالشيخ بصفتهم وشخصهم طالب فيها ،بإقالتهما من مناصبهما وعزلهما من وظيفتهما الحالية ،لقيامهما بمصادرة قطعة أرض مستأجرة من صرف شرق بكفرالشيخ ، تطل على مصرف صرف 7 الأعلي،  تصل مساحتها لأكثرمن 9000 متر مربع ،المستأجرة بحق انتفاع مفتوح،  وأقامة مقلب قمامة عمومي ، دون الرجوع للمستأجر وقانون الري والصرف رقم 147 لسنة 2021 .

ذكر المحامي في دعواه العاجله، أمام محكمه القضاء الاداري بكفرالشيخ ،أن المحافظ قد خالف القانون ، أيضًا ، وصادر  أموال شركته للنقل الجماعي، المسماه شركة كفرالشيخ للنقل الجماعي،  والتي كانت قد تعاقدت مع المحافظة، لتشغيل مشروع الأتوبيسات ميني باص 12 ، وتم ، استرجعاهم لعدم استلام الشركة مواقف ومحطات رسمية كما هو مبرم في العقد دون الرجوع لهيئة الاستثمار، وتبع هذا القرار، فسخ العقد مع الشركة بتاريخ 8 يوليو لسنة 2020. 

 وقال المحامي في دعواه،  أن، المحافظ لم ينفذ قرار النيابة في القضية رقم 110 لسنة 2020،، جنح مرور قسم أول كفرالشيخ ،بفك حالة الضبط وتسليم السيارة رقم 9134 ل س د .

  لذا طالب المدعي في دعواه مايلي : قبول الدعوي شكلاً ، ثانيًا : وقف تنفيذ القرار السلبي الممتنع عنه المطعون ضدهم الأول والثاني، مطالبًا باقالتهما وما يترتب على ذلك من آثار مع إلزام الجهة الإدارية بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة  الدعوي حملت رقم 2051 سنه 23 ق ،بتاريخ 7 يناير الجاري. 

ومن جانبه، علي اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه لم تصله الدعوي بشكل رسمي ،وحال وصولها سيكون الرد من خلال الشئون القانونية.